عمليات البصرة تطمئن شركة نفط أميركية وتعلن تعزيز المنشآت بقوات إضافية

  • 11-06-2021, 14:41
  • أمن
  • 655

بغداد - IQ  

أعلن قائد عمليات البصرة، اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي، الجمعة (11 حزيران 2021) إرسال قوات أمنية إضافة إلى الحقول النفطية كافة في المحافظة بغية تعزيز الأمن في تلك الحقول.

وذكر بيان لقيادة عمليات البصرة، تلقاه موقع IQ NEWS، أن الماجدي التقى "الكوادر المتقدمة في شركة اكسن موبل النفطية في حقل غرب القرنة /1 خلال إجتماع عقد في مقر الشركة ضم ممثلين عن شركة نفط البصرة وشركة والآمرين والضباط المكلفين بحماية الحقل".


وأكد الماجدي، أن "القيادة اتخذت عدة إجراءات أمنية لتسهيل عمل الشركات النفطية وسنقوم بتعزيز التواجد الأمني وإرسال قوات إضافية لجميع الحقول والمنشآت النفطية".


ووجه قائد العمليات رسالة اطمئنان إلى جميع الشركات النفطية العاملة ضمن قاطع المسؤولية وشركة اكسن موبل على وجه التحديد، مؤكدا أن "الوضع الامني للمحافظه جيد ولا يتأثر بأي تأثيرات جانبية من الناحية الأمنية ونحن على إطلاع كامل عن الملف الأمني بصفتنا قائد العمليات ولا داعي للقلق والخوف".


وأشار إلى أن "جميع العراقيين وأبناء البصرة بالخصوص يدركون بأن الحقول النفطية هي المورد الأول وتشكل العمود الفقري للاقتصاد العراقي كما تحظى جميع المنشآت الحيوية بما فيها الحقول النفطية بحماية أبناء المحافظة".