سبقتها 5 ضربات جوية

انطلاق عملية أمنية لجهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركة شرق طوزخرماتو

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد (6 حزيران 2021) انطلاق عملية أمنية لجهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركة شرق طوزخرماتو، في محافظة صلاح الدين.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "عملية امنية واسعة مشتركة بين جهاز مكافحة الارهاب وقوات البيشمركة، انطلقت في الساعة 500 من اليوم، وسبقتها 5 ضربات جوية بطائرات الـ f16 على أهداف منتخبة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك شرق طوزخورماتو أعقبها انزال جوي من قبل قوات مشتركة لجهاز مكافحة الارهاب مع تقدم قطعات برية من الجهاز والبيشمركة لتفتيش هذه المناطق".


وأضافت أن "المقر المسيطر لعمليات طوزخورماتو، نفذ عملية امنية في وادي الزكة ووادي شاي و يدمر مضافات للعدو وعثر على عجلة ودراجة هوائية وعلى عتاد وصبطانة احادية وورشة لتصليح الاسلحة وانفاق وكميات كبيرة من الوقود تم تدميرها خلال العملية".


وقبل أيام، انطلقت عملية مشتركة بين البيشمركة والقوات الفرنسية المنضوية ضمن التحالف الدولي استهدفت بقايا "داعش" في منطقتي "زنانه ودواده" في بلدة طوزخورماتو، موضحة أن العملية جرت بإسناد من الطيران المروحي للتحالف الدولي.


وتعد بلدة طوزخورماتو واحدة من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان في أربيل.


وتطالب سلطات الإقليم بأن تكون إدارة الملف الأمني في هذه المناطق مشتركة للحد من هجمات "داعش"، الذي يحاول استغلال الفراغات الأمنية بين مناطق وجود القوات العراقية والبيشمركة.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة