جهاز مكافحة الإرهاب يعلن اتباع استراتيجة جديدة "سريعة" النتائج

  • 10-10-2020, 19:42
  • أمن
  • 265

بغداد - IQ  
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، السبت (10 تشرين الأول 2020) عن اتباعه استراتيجية جديدة في عمله، أكد أنها "ستكون كفيلة بالقضاء على التنظيمات الإرهابية بأسرع وقت".

وقال المتحدث بإسم الجهاز صباح النعمان، في تصريح صحافي تابعه موقع IQ NEWS، إن "إشراف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي على جهاز مكافحة الإرهاب كانت له نتائج إيجابية"، مشيرا الى أن "الجهاز القى القبض على 37 إرهابياً خلال شهر واحد".


وأضاف النعمان، ان "مطاردة الإرهابيين ما تزال مستمرة"، لافتاً إلى أن "هذه الاستراتيجية بمحاورها وأهمها الجهد الاستخباري ستكون كفيلة بالقضاء على التنظيمات الإرهابية في أسرع وقت".


وأوضح "الإرهاب قد زال خطره بشكل كبير بعد تمكن القوات الأمنية من الوصول الى حواضن التنظيم الإرهابي عبر التوغل في مناطق وعرة جداً"، مضيفاً "لا توجد حالياً حاضنة للإرهاب لا تصل إليها قوات مكافحة الإرهاب".

وأشار الى أن "ديالى آمنة وما يحدث من عمليات إرهابية في مناطق بعيدة جداً أو في ضواحي المحافظة بسببه وجود مناطق وعرة وسلسلة تلال وجبال يمكن أن يتواجد فيها الإرهاب، لكنه لا يشكل تهديدا مباشراً على مركز المحافظة والمناطق التابعة لها".


وشهدت الأيام القليلة الماضية عمليات ونشاطات أمنية في مدن مختلفة أسفرت عن قتل واعتقال بعض العناصر من تنظيم داعش، بينهم قادة في التنظيم، وفق بيانات رسمية، آخرهم جرى اعتقاله اليوم بإنزال جوي لجهاز مكافحة الإرهاب في وادي زغيتون بكركوك، حسبما أعلن الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، مبيناً أن المعتقل هو قيادي بارز في التنظيم.





أخر الأخبار

الأكثر قراءة