شرطة الديوانية تعلن اعتقال "مندسين" استهدفوا القوات الأمنية

  • 27-10-2020, 16:37
  • أمن
  • 560

بغداد - IQ  


أعلنت قيادة شرطة الديوانية، الثلاثاء (27 تشرين الأول 2020)، اعتقال أعضاء ينتمون لمجاميع وصفتها بأنها "مندسة" بين المتظاهرين يقومون بأعمال شغب واعتداء على القوات الأمنية في المحافظة.


وقال المتحدث باسم القيادة عامر الركابي في حديث لموقع IQ NEWS، "هنالك مجاميع وأشخاص غير منضبطين وهم معروفين الانتماء، يمارسون منذ يوم الأحد أعمال شغب وحرق للإطارات والاعتداء على القوات الأمنية  في الديوانية".


وأضاف الركابي، أن "القوات الأمنية اعتقلت عدداً من هؤلاء الأشخاص الذين يدسون أنفسهم بين المتظاهرين".


وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إن المتظاهرين الذين أحيوا يوم الأحد الماضي ذكرى انطلاق تظاهرات 25 تشرين الأول 2019، رفضوا محاولات "جماعات منفلتة" لحرف التظاهرات، مشيداً بـ"انضباطهم".


وشهدت العاصمة بغداد ومدن أخرى في الوسط والجنوب، أول أمس الأحد (25 تشرين الأول 2020)، تظاهرات لإحياء ذكرى تظاهرات أكتوبر 2019، فيما قال ثلاثة متحدثين أمنيين وعسكريين في مؤتمر صحافي مشترك، يوم أمس، إن القوات الأمنية في العاصمة تعرضت لهجمات "غير مبررة من قبل البعض ممن حاول إخراج التظاهرات عن سلميتها"، ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوفها وبعضها إصابات "خطرة"، إلى جانب إصابة بعض المدنيين في صدامات وقعت بين الطرفين.