الكاظمي يكشف عن رفض المتظاهرين محاولات جماعات وصفها بـ #المنفلتة لحرف #التظاهرات

الكاظمي: المتظاهرون رفضوا محاولات جماعات منفلتة لحرف التظاهرات

بغداد - IQ  

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، (27 تشرين الأول، 2020) عن رفض المتظاهرين محاولات "جماعات منفلتة" لحرف التظاهرات، مشيداً بانضباط المتظاهرين.  


وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، إن "جولتنا الأوروبية كانت نتائجها جيدة وساهمت في توضيح الصورة الضبابية عن العراق"، مشيرا الى "توقيع مذكرات مع الدول في مجالات منها النقل والزراعة والتعليم والثقافة".


وأوضح أن "فرنسا وبريطانيا والمانيا رحبت بالإصلاحات الاقتصادية والادارية التي نقوم بها وبالورقة البيضاء ووصفتها بالمشجعة"، موضحا أن "هناك ارتياحاً من قبل الدول التي زرناها لتحديد موعد الانتخابات التشريعية واعلنت دعمها لإجرائها".  


وأشاد الكاظمي، "بانضباط الاعداد الكبيرة من المتظاهرين وبصبر ومهنية قواتنا الامنية البطلة"، لافتا الى أن "جماعات منفلتة وعصابات ارادت حرف التظاهرات عن مسارها السلمي والمتظاهرون رفضوا ذلك".  


وشدد رئيس الوزراء، أن "تحدياتنا كبيرة وعلينا ان نحولها الى فرص نجاح تخدم بلدنا وابناء شعبنا". 


وشهدت العاصمة بغداد ومدن أخرى في الوسط والجنوب، أول أمس الأحد (25 تشرين الأول 2020)، تظاهرات لإحياء ذكرى تظاهرات أكتوبر 2019، فيما قال ثلاثة متحدثين أمنيين وعسكريين في مؤتمر صحافي مشترك، يوم أمس، إن القوات الأمنية في العاصمة تعرضت لهجمات "غير مبررة من قبل البعض ممن حاول إخراج التظاهرات عن سلميتها"، ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوفها وبعضها إصابات "خطرة"، إلى جانب إصابة بعض المدنيين في صدامات وقعت بين الطرفين.