"غرف عمليات متعددة"

قائد في البيشمركة: سنشكل لوائين مشتركين مع الجيش لاستهداف داعش بكركوك وديالى والموصل

  • 17-05-2021, 18:57
  • أمن
  • 752

بغداد - IQ  


أعلن القيادي في قوات البيشمركة، محمود سنكاوي، (الاثنين 17 ايار 2021) أن قواته والجيش العراقي سيشكلان لوائين مشتركين لاستهداف تحركات تنظيم داعش في مدن كركوك وديالى والموصل، مؤكداً ان الخطوة الأولى بهذا الاتجاه ستبدأ يوم غد.


وقال سنكاوي في مؤتمر صحفي تابعه موقع IQNEWS إنه "من المقرر أن تبدأ غدا الثلاثاء المرحلة الاولى لتشكيل غرف العمليات المشتركة بين البيشمركة والجيش العراقي في مناطق الموصل وكركوك وديالى ومخمور".


وأضاف، أن "لوائين مشتركين سيتم تشكيلهما من الجيش العراقي والبيشمركة للسيطرة على تحركات مسلحي تنظيم داعش في تلك المناطق"، مشيرا الى أن "وفداً من رئاسة إقليم كردستان و قوات البيشمركة اطلع على هذه المناطق ميدانيا". 


وفي الأسابيع الماضية، أكد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وكذلك حكومة إقليم كردستان على "أهمية" التنسيق بين الجيش والبيشمركة في المناطق الفاصلة بينهما، والتي ينشط تنظيم داعش في بعضها "مستغلاً" الفراغ الأمني، كما يقول قادة عسكريون.

ويسعى إقليم كردستان لإعادة قواته إلى المناطق المتنازع عليها مع الحكومة الاتحادية، والتي انسحبت منها إثر عملية "فرض القانون" التي أطلقتها بغداد في تشرين الأول 2017 رداً على إجراء الإقليم استفتاء للانفصال عن العراق في ذلك العام، بينما ترفض أحزاب سياسية عدة، خاصة في كركوك، عودة البيشمركة مجدداً لهذه المناطق.