بعد مهاجمة داعش لقواتها.. البيشمركة: السبب ثغرات أمنية بيننا وبين الجيش

بغداد - IQ  

أكدت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، السبت (1 أيار 2021)، إن الهجوم  الذي تعرضت له خنادق قوات البيشمركة في محور بردي بمحافظة كركوك جاء نتيجة وجود ثغرات أمنية بين البيشمركة والجيش العراقي.


وقالت وزارة البيشمركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS إنه "نتيجة وجود ثغرات امنية بين قوات بيشمركة كردستان والجيش العراقي، اقدمت مجاميع داعش الارهابية على مهاجمة خندق تابع للواء 10 المشاة في مرتفعات (زوركزراو) التابع للمحور الخامس"، مبينة إن "قوات البيشمركة تمكنت من دحر الهجوم واجبار الاهابيين على الفرار".


واضافت الوزارة: "نعلن من هنا بان قوات البيشمركة على اهبة الاستعداد دائما، وتلك الاعمال الوحشية للارهابيين لن تخرب اوضاع المواطنين والامن والاستقرار الموجود في اقليم كردستان".


وتابعت: "حذرنا مرات عديدة من مخاطر الارهابيين في المناطق التي تعاني من وجود ثغرات امنية، مع الاسف استغلال الارهابيين للاوضاع هو بسبب تلك الثغرات الامنية الموجودة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي"، مؤكدة إن "تلك المناطق تحتاج الى قوات مشتركة وتنسيق شامل مع الجيش العراقي".


وبينت الوزارة: "نُعلم الارهابيين بان قوات البيشمركة سيكون لها رد قوي على هذا الهجوم الارهابي ونطمئن ابناء شعب كردستان بان قوات البيشمركة ستستمر في حماية والامن والاستقرار في اقليم كردستان".


وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، لموقع IQ NEWS بأن "مسلحي تنظيم داعش شنوا هجوما على قوات البيشمركة، التابعة للواء العاشر في منطقة بردي جنوبي اربيل"، مبينا أن "الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين وإصابة اثنين آخرين بحسب المعلومات الاولية".