"تقترب من النجف وواسط"

العمليات المشتركة: وزارة الداخلية تسلّمت الملف الأمني لبابل والديوانية والمثنى

  • 15-05-2021, 21:39
  • أمن
  • 631

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت (15 أيار 2021)، تسلّم وزارة الداخلية الملف الأمني لمحافظات بابل والديوانية والمثنى، مع "قرب" تسلمها أمن محافظتي النجف وواسط.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، وتابعه موقع IQ NEWS إن "وزارة الداخلية تسلمت الملف الأمني في بابل والديوانية والمثنى"، مضيفا أن "النجف وواسط تنعمان باستقرار أمني وستتسلم الوزارة ملفهما أيضا".


وأوضح، أن "تسلم ملف الحماية داخل المدن من قبل وزارة الداخلية اجراء متابع، كقيادة عمليات مشتركة بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة"، مبينا أنه "في حال اكتمال قدرات الوزارة سيتم تسلم المحافظات الأخرى تباعاً".


وأكد الخفاجي، أن "العمل يجري كذلك لتسليم الداخلية ملف الأمن في صلاح الدين والأنبار في توقيتات لاحقة"، مشيرا الى مؤكداً أن "هناك حاجة ضرورية لمسك الجيش لبعض المحافظات ريثما تتم جاهزية قوات الداخلية".


ولفت الى أن "الملف الامني في بعض المحافظات بيد القوات الامنية والجيش نتيجة وجود مهام ضد بقايا وخلايا عصابات داعش الارهابية".


جدير بالذكر، أن قيادة العمليات المشتركة، حذرت الأربعاء (12 أيار 2021)، من أن تنظيم داعش يحاول العودة مجدداً لشن هجمات في العراق، الا أنها أكدت أن القوات الأمنية تنفذ ضمن إجراءات استراتيجية لمواجهة التهديدات عمليات نوعية استباقية تشرف عليها قيادة العمليات المشتركة بالتخطيط والاستعداد.