الـPKK يتهم الجيش التركي باستخدام "الكيمياوي" ضد مقاتليه

  • 15-05-2021, 12:46
  • أمن
  • 1182

بغداد - IQ  


أتهم قائد الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني مراد قريلان، السبت (15 ايار 2021)، القوات التركية باستخدام السلاح الكيمياوي ضد مقاتليه خلال المواجهات مع الجيش التركي داخل اقليم كردستان، مؤكدا مقتل سبعة مسلحين لـ pkk جراء استخدام السلاح الكيمياوي.


وقال قریلان في تصريح تابعه موقع IQ NEWS، إن "القوات التركية استخدمت مؤخرا السلاح الكيمياوي لمواجهة مقاومة مقاتلينا"، موضحا أنه "في منطقة مام رشو لم تستطع القوات التركية التقدم أمام مقاومة قواتنا لأكثر من 10 أيام بعدها قامت باستخدام السلاح الكيماوي".


وأضاف أن "7 من مقاتلي الدفاع الشعبي لقوا مصرعهم جراء الهجوم بالسلاح الكيماوي"، مبينا أن "جثث مقاتلينا لن تحمل أية اثار طلقات نارية".


وتابع أن "تركيا تمارس حربا غير اخلاقية وخطيرة اتجاه مقاتلينا"، مشيراً إلى أن "القوات التركية تستخدم السلاح الكيمياوي كلما تعرضت لتضييق الخناق على أيدي قواتنا".


ودعا قريلان المنظمات الدولية والانسانية الى "التحرك لمنع القوات التركية من استخدام تلك الأسلحة"، مؤكداً أنها "انتهاك لحقوق الانسان".


وتشهد المناطق الحدودية شمالي محافظة دهوك مواجهات عنيفة بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني، اسفرت عن مقتل العديد من مقاتلي الجانبين فضلا عن نزوح سكان قريتين حدوديتين.