حزب البارزاني يرد على PKK: كفوا عن ضرب استقرار الاقليم

بغداد - IQ  


رد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، (11 شباط 2021)، على اتهامات حزب العمال الكردستاني بشأن الهجوم التركي الاخير داخل اراضي اقليم كردستان، داعيا الـPKK الی الكف عن التسبب بعدم استقرار الاقليم.


وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب محمود محمد في بيان ورد لموقع IQNEWS  إن "حزب العمال الكردستاني (PKK) بدأ بتوجيه اتهامات لا صحة لها للحزب الديمقراطي الكردستاني"، مؤكدا "رفض تلك الاتهامات".


وأضاف محمد أن "الحزب الديمقراطي ليس له أية علاقة بالتوترات"، مشيرا الى ان "الـPKK هو من جر يد الجيش التركي الى داخل اقليم كردستان وتسبب في نقل المشاكل والأزمات وعدم الاستقرار الى الاقليم".


وتابع أن "الـPKK لم تحارب تركیا داخل الاراضي التركية وهي دائمة الهزيمة وتجر الاخرين ورائهم"، متسائلا "ماهي جريمة الديمقراطي الكردستاني؟".


واكد محمد أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لا علاقة له بهذه المعارك"، مؤكدا انه "لن يقف عائقا أمام الـPKK لخوض المعارك".


وتساءل محمد "ماذب الديمقراطي الكردستاني إذا العمال الكردستاني لم تتمكن من خوض المعارك"، داعيا الـ PKK الى "التخلي عن الاتهامات التي لا اساس لها".


واشار محمد الى أن "أفضل حل لمعالجة هذا التوتر هو أن یبعد PKK مشاكله عن اقلیم كردستان وأن لا یكون سببا في عدم استقرار والحاق الاضرار بحياة مواطني كردستان".


واكدت قيادة حزب العمال الكردستاني، في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه "لا يمكن تنفيذ أية عملية احتلال لمنطقة كاره الواقعة شمال محافظة دهوك دون موافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني".