وفق تهم الإرهاب والاتجار بالمخدرات وحيازة أسلحة غير مرخصة.. جملة اعتقالات ببغداد

بغداد - IQ  


أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة (7 أيار 2021)، اعتقال عشرات المتهمين بقضايا مختلفة، بينها تعاطي المخدرات والإتجار بها وحيازة أسلحة غير مرخصة والقتل والإرهاب في العاصمة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها قواتها "وبتنسيق استخباري تمكنت من اعتقال أربعة متهمين   بالاتجار وتعاطي المواد المخدرة في بغداد، فيما تمكنت قوة من استخبارات اللواء (٢٧) وبالاشتراك مع مفرزة من الأمن الوطني، من اعتقال متهمين اثنين بتهمة تجارة المخدرات في منطقة الإسكان قاطع الكرخ، حيث ضبط بحوزتهما (٤٩٠ غم) من مادة الكرستال المخدرة، ومسدس غير مرخص".


وأضافت، أن "الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية اعتقلت عددا من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالسرقة وثلاثة متهمين أطراف مشاجرة ومتهم رابع بعد أن قام بقتل احد أطراف الشجار الذي وقع بين عشيرتين ضمن مناطق شرقي بغداد".  


وتابعت، أن "الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية اعتقلت متهماً وفق المادة ٤/١ إرهاب مطلوب لمديرية مكافحة إرهاب المثنى، ومتهمين اثنين بتعاطي المواد المخدرة، ضبط بحوزتهم كمية منها وأجهزة تعاطيها في جانب الكرخ".  


وأشارت قيادة عمليات بغداد إلى أن مفارز مشتركة اعتقلت متهمين  بتعاطي المخدرات، ضبط بحوزتهم (٦) غم من مادة الكريستال المخدرة، و(٢٩) حبة مخدرة، و(٤) أجهزة لتعاطي المخدرات، و(٤) مسدسات غير مرخصة مع (٤٣٣) أطلاقة عتاد مختلفة الأحجام والأنواع، إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة".