عمليات بغداد تصدر أوامر "ملزمة" بشأن التعامل مع التظاهرات

  • 24-10-2020, 15:41
  • أمن
  • 584

بغداد - IQ  

أصدرت قيادة عمليات بغداد، السبت (24 تشرين الأول 2020)، أوامر عدتها "ملزمة" بشأن التعامل مع التظاهرات المزمع انطلاقها يوم غد الأحد.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "أصدرت أوامر واضحة وملزمة لجميع القيادات والقطعات وبدون استثناء بمنع حمل أو أستخدام الأسلحة والأعتدة الحية بكافة أنواعها في مناطق ساحات التظاهرات او المحيطة بها او على المقتربات المؤدية لهذه الساحات".


واكدت القيادة بحسب البيان، على "أهمية ووجوب التعامل بأعلى درجات الحكمة والصبر والمهنية والوطنية وأحترام المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة"، مبينة انها "تهيب بكل المتظاهرين بالتمسك بسلمية التظاهرات والتي اثمرت وخلال سنة كاملة على نتائج كبيرة ومهمة".


كما اكدت القيادة على "ضرورة المحافظة على المال العام والخاص ومنع المندسين من تغيير أو حرف مسار التظاهرات السلمية وعلى أهمية تعاون المتظاهرين مع القطعات الأمنية أينما وجدت والتي تنتشر بعموم القواطع  لواجبات حماية المتظاهرين والأهداف الحيوية والمال العام والخاص".


ومن المقرر أن تنطلق يوم غد الأحد، تظاهرات لإحياء الذكرى الأولى للتظاهرات التي تجددت في العراق يوم 25 تشرين الأول 2019، التي ذهب ضحيتها نحو 700 متظاهر، وأصيب أكثر من 27 ألفاً آخرين.