القبض على منتحل صفة ضابط في بغداد زوّر اوامر ادارية لتعيين مواطنين

  • 13-10-2020, 13:27
  • أمن
  • 1074

بغداد - IQ  

أعلن جهاز الأمن الوطني، الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020) إلقاء القبض منتحل صفة ضابطٍ، في العاصمة بغداد، قام بالاحتيال على مواطنين من خلال تعيينهم بمستمسكات مزورة مقابل مبالغ مالية.


وقال الجهاز، في بيان ورد لموقع  IQ NEWS، أن "قوة من فوج المهمات الخاصة لعمليات جهاز الأمن الوطني في بغداد، ألقت القبض وفق أوامر قضائية على شخص ينتحل صفة ضابط برتبة عقيد يمتهن النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال تعيينهم مقابل مبالغ مالية عبر تزييف كتب واوامر ادارية خاصة بالمباشرة على ملاك جهازي الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب وكذلك وزارتي الدفاع والداخلية".


وأضاف، أن المتهم علاوة على ذلك "يزيف عقود تجهيز المواد الغذائية وكتب بيان مطلوبية ورفع الحجوزات، اضافة الى أوامر نقل الضباط والترقيات بتوقيعات واختام طبق الأصل".


وأشار إلى أن المتهم "قد ضبط بحوزته صك مزور بقيمة خمسمائة مليون دينار، كما عثر بداخل عجلته على مبلغ ثلاثة وعشرين مليون دينار ومجموعة من مستمسكات المواطنين"، لافتا إلى انه "تم تدوين أقواله أصولياً، وإحالته مع المضبوطات والأدلة الثبوتية إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه".


ودعا جهاز الأمن الوطني "المواطنين المتضررين للاتصال بالخط الساخن المجاني (131) لتسجيل الشكاوى بهدف رفع دعاوى قضائية ضد كل من يمتهن ذلك".


وشهدت بغداد اليوم الثلاثاء (13 تشرين الاول 2020)، القبض على أحد معاوني زعيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي في منطقة حي الرفاق بمحافظة بغداد، كما تم تحرير مختطف والقبض على خاطفيه في منطقة الطالبية.