المثنى.. لجنة من 5 ضباط للإشراف على ملاحقة الهاربين من سجن الهلال

  • 2-05-2021, 11:09
  • أمن
  • 1038

بغداد - IQ  


أفاد مصدر في محافظة المثنى، الأحد (2 أيار 2021)، بتشكيل لجنة من خمسة ضباط لتولي مهمة الاشراف على ملاحقة السجناء الهاربين من سجن ناحية الهلال.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "محافظ المثنى أحمد منفي جودة، وجه بتشكيل لجنة من خمسة ضباط تتولى مهمة الاشراف على البحث وملاحقة السجناء الهاربين في المحافظة".


وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه ان "المحافظ خوّل اللجنة بصلاحيات كبيرة وواسعة للجنة"، مشيراً إلى إن "هذه اللجنة تنسق عملها مع جميع الاجهزة الامنية وكذلك مع المواطنين".


وكان محافظ المثنى أحمد منفي جودة، قد قرر في وقت سابق من اليوم الأحد (2 أيار 2021)، منح مكافئة وترقية لكل منتسب يلقي القبض على أحد الهاربين من سجن ناحية الهلال في المحافظة.


وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد لموقع  IQ NEWS، بأن 21 نزيلا هرب من سجن ناحية الهلال في محافظة المثنى المخصص لتجار المخدرات والإرهاب، فجر اليوم، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بملاحقة النزلاء.


وفي الأثناء وجه محافظ المثنى أحمد منفي جودة بـ"حجز جميع الضباط في مديرية مكافحة المخدرات فوراً، لحين إكمال التحقيق معهم بحادثة هروب السجناء ومعرفة المقصر"، وفقا لإعلام المحافظ.


فيما وجه قائد عمليات سومر، اللواء الركن جواد عباس، بـ"توقيف جميع المتواجدين في سجن الهلال لحين اكمال التحقيقات معهم".