التحالف الدولي يدعو لمواجهة دعاية داعش بطرق أكثر فاعلية في العراق

  • 22-02-2021, 17:34
  • أمن
  • 225

بغداد - IQ  

أكد التحالف الدولي، الاثنين (22 شباط 2021)، أن مركز التنسيق هو مثال رائع على العمل المشترك بين قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية لتحقيق هدف مشترك، داعيا إلى ضرورة مواجهة دعاية داعش بطرق أكثر فاعلية في العراق.


وقال العقيد واین ماروتو المتحدث العسكري باسم التحالف في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مركز التنسيق هو مثال رائع على العمل المشترك بين قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية لتحقيق هدف مشترك".


وأضاف، أن "التحالف دعم إنشاء مراكز تنسيق على طول خط التنسيق بين القوات الكردية والاتحادية، وكما ويثني التحالف على العلاقة المتطورة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والاستعداد المتجدد للتنسيق بينهما وبين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة".


وأوضح، أن "التحالف ناقش مع قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة استمرارية عمل مراكز التنسيق على طول خط التنسيق الكردي من أجل سد الفجوة الأمنية بين البيشمركة وقوات الأمن العراقية في المناطق المتنازع عليها". 


بين ماروتو، أن "التحالف دعم  إنشاء مراكز تنسيق على طول منطقة خط التنسيق الكردي من أجل منع توفير أي ملاذ آمن لإرهابي داعش وحرمانهم من حرية الحركة والتنقل". 


وتابع، أن "التحالف ناقش أيضا مع قوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة إيجاد طرق للتواصل بشكل أكثر فاعلية لمواجهة المعلومات المضللة والدعاية التي تبثها داعش. وناقشت المجموعة خطط إنشاء مركز إعلامي مشترك لفتح قنوات للتواصل المباشر بين قوات التحالف وقوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة كما أعرب المتحدثون باسم قوات الأمن العراقية والبيشمركة عن اهتمامهم بأهداف مماثلة وشددوا على أهمية العمل معا من أجل تحقيق هزيمة داعش".


وأكد ماروتو، أن "التحالف سيواصل العمل مع والى جانب ومن خلال شركائنا في قوات الأمن العراقية و البيشمركة لضمان تحقيق الهزيمة الحتمية لداعش في مناطق محددة في العراق وسوريا".


إلى ذلك قال العميد عثمان محمد مصطفى مدير الإعلام في وزارة البيشمركة، إن "العلاقة مع قوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال السنوات الخمس الماضية هي علاقة أخوية ولازالت كذلك". 


يذكر أن مركز التنسيق المشترك تأسس في عام 2015 للتنسيق بين قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية فيما يتعلق بالمعركة ضد داعش.