شرطة بغداد تتخذ إجراءات بحق افراد مفرزة اعتدوا على مواطن بالضرب

  • 20-04-2021, 16:30
  • أمن
  • 643

بغداد - IQ  

اعلنت قيادة شرطة بغداد، الثلاثاء، (20 نيسان 2021)، عن اتخاذ الإجراءات بحق افراد مفرزة اعتدوا على مواطن بالضرب، فيما اشارت الى ان هذا التصرف الفردي لا يحسب على قيادة.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQNEWS، انه "فور ورود معلومة بوجود تجاوز على مواطن من قبل مفرزة تابعة لاحد افواج الطوارىء التابعة للقيادة وقبل انتشار مقطع الفديو وفي تمام الساعة التاسعة صباحا وجه قائد شرطة بغداد بايداع المفرزة التوقيف فورا على ذمة المجلس التحقيقي مع وجود تجاوز واعتداء من قبل المواطن على احد المرابطات والهروب منهم، ولكن هذا لا يبرر التجاوز الذي حصل".


واضافت انه "قيادة شرطة بغداد قائدا وضباطا ومنتسبين تؤكد ان هذا التصرف الفردي لا يحسب على قيادة طالما كانت عونا وسندا للمواطن البغدادي وان اي تصرف غير مسؤول يصدر من اي منتسب غير مقبول ويواجه بحزم".


وتابعت انها "ملتزمة باحترام حقوق الانسان وتلتزم حرفيا بتوجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة المحترم في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق اي تصرف من شأنه ان يزعزع علاقة المواطن بأجهزة الامن مع ان الاجراء الحازم الذي اتخذته القيادة كان قبل انتشار مقطع الفديو بساعتين".