الكشف عن موعد إعلان نتائج التحقيق بجريمة #الفرحاتية

جريمة الفرحاتية.. عضو في الأمن النيابية يكشف موعد إعلان نتائج التحقيق

  • 21-10-2020, 08:26
  • أمن
  • 780

متابعة - IQ

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي، الأربعاء (21 تشرين الأول 2020)، إن نتائج التحقيق بالجريمة التي وقعت في ناحية الفرحاتية قبل أيام، ستعلن خلال اليومين المقبلين، مشيراً إلى أن اللجان توصلت من خلال الخطوط الأولية للحادثة إلى "الجهة الإجرامية" المنفذة.


وذكر الزيادي في حديث لصحيفة "الصباح" الحكومية وتابعه موقع IQ NEWS، أن "اللجنة الأولى التي وصلت إلى مكان الحادث والمشكّلة من مجلس النواب والقطاعات العسكرية، اطلعت على المعلومات الأمنية بشكل كامل من المدنيين وأهالي الضحايا وتولدت معلومات دقيقة حول الحادث"، مبيناً أن "أربعة من بين المغدورين ينتمون إلى هيئة الحشد الشعبي (الحشد العشائري)".


وأضاف، أن "اللجان العليا المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وأخرى بتوجيه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، توصلت من خلال الخطوط الأولية للحادثة إلى الجهة الاجرامية التي قامت بهذا العمل، فمن خلال الأدلة وشهود العيان، تم التوصل إلى أن القضية جنائية والتحقيق مستمر وخلال اليومين المقبلين ستعلن نتائج اللجان".


ولفت الزيادي، إلى أن "اللجنة المشكلة من البرلمان، حددت قصور الجهات الماسكة للأرض، وسيتم إرسال تقرير مفصل إلى رئاسة مجلس النواب وهي بدورها ترفع توصياتها إلى القائد العام للقوات المسلحة وإلى وزارتي الدفاع والداخلية".


وأثارت حادثة قتل 8 أشخاص واختطاف 4 آخرين من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، قبل أيام، ردة فعل سياسية وشعبية منددة، إضافة إلى تنديد بعثات دبلوماسية ودول عدة.