عمليات البصرة تعلن نتائج الصفحة الرابعة لعمليات "الوعد الصادق"

البصرة - IQ  

أعلن قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، الاثنين (8  اذار 2021)، نتائج الصفحة الرابعة لعمليات "الوعد الصادق" في المحافظة، موضحا أنها "كانت سريعة ومتواصلة في مطاردة المطلوبين".


وقال مدنف في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "الصفحة الرابعة لعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة انطلقت صباح اليوم، والنتائج كانت القاء القبض على ١٢ مطلوب للقضاء وفق مذكرات قضائية".


وأضاف، أن "العمليات كانت سريعة ومتواصلة في مطاردة المطلوبين وذلك بعد المناشدات التي اطلاقها أبناء محافظة البصرة والتوقف الحاصل بسبب انشغال القوات الأمنية بعمليات فرض حظر التجول".

وأشار إلى أن "وحدات الجيش العراقي وقامت بمطاردة المطلوبين للقضاء بالقرب من الحدود الفاصلة مع محافظة ميسان وبدأنا باستراتيجية جديدة في البحث على أوكار المطلوبين ومطاردتهم في الأماكن النائية والبعيدة عن الأنظار حسب المعلومات الاستخبارية وإسناد طيران الجيش العراقي".


وأكد "وجود التنسيق الأمني والاستخباري مع قيادات العمليات للمحافظات المجاورة في مجال مذكرات إلقاء القبض ومطاردة المطلوبين".


يشار إلى أن قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام أكد، السبت الماضي (6 آذار 2021)، أن "تغيراً جذرياً وفق استراتتيجة جديدة" سيطرأ على العمليات الأمنية الجارية منذ أشهر في المحافظة باسم "الوعد الصادق".


وانطلقت عملية "الوعد الصادق" منذ صيف العام الماضي 2020، بهدف الحد من النزاعات العشائرية في البصرة واعتقال مطلوبين للقضاء ومصادرة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من العشائر، وقد أعلنت قيادة عمليات المحافظة سابقاً "تحقيق أهداف مهمة" ضمن هذه العملية.