انطلاق الصفحة الرابعة لعمليات "الوعد الصادق" في البصرة

  • 12-12-2020, 08:06
  • أمن
  • 865

البصرة - IQ  

انطلقت صباح السبت (12 كانون الأول 2020) الصفحة الرابعة لعمليات "الوعد الصادق" في محافظة البصرة.


وذكرت قيادة عمليات البصرة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه في "الساعة (500) اليوم باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها بتنفيذ أمر العمليات الرقم 23 لسنة 2020 عملية الوعد الصادق المرحلة الثالثة الصفحة الرابعة".


وأوضحت، أن العملية تنطلق على محورين "الأول المحور الشمالي من خلال لمش أ 36 ومديرية شرطة البصرة ولواء القوة الضاربة والوكالات الأمنية والاستخبارية وهيئة الحشد الشعبي لغرض مداهمة وتفتيش المناطق الشمالية في البصرة".


ولفتت إلى أن "المحور الثاني، الجنوني من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة/٤ ولمغ قيادة عمليات البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية، وهيئة الحشد الشعبي وأقسام مديرية شرطة البصرة، لمداهمة وتفتيش المناطق الشمالية في البصرة".


وبينت أن العملية تأتي "لغرض ألقاء القبض على المطلوبين ونزع الأسلحة الغير مرخصة لتحقيق الأمن والاستقرار ضمن قاطع المسؤولية في محافظة البصرة".


ومطلع الشهر الحالي، أعلن قائد عمليات البصرة، اللواء الركن أكرم صدام مدنف، السبت (5 كانون الأول، 2020) انطلاق الصفحة الأولى للمرحلة الثالثة لعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة


وفي نهاية أيلول الماضي، وجه قائد عمليات البصرة اللواء الركن، أكرم صدام مدنف، بإيقاف عمليات "الوعد الصادق" التي استهدفت حصر السلاح بيد الدولة، لتأمين الزيارة الأربعينية، ثم توقفت في تشرين الأول الماضي، لتأمين إحياء ذكرى تظاهرات تشرين، في عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، وذلك بعد اعتقال نحو 1500 مطلوب للقضاء خلال الصفحات الخمس للعمليات.