"بخطة مدروسة".. الكاظمي يوجه بمعالجة انسيابية المرور في بغداد

  • 8-03-2021, 15:28
  • أمن
  • 1137

بغداد - IQ  


وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (8 آذار 2021)، قيادة عمليات بغداد بوضع "خطة مدروسة" لرفع نقاط تفتيش في العاصمة "تشكل عبئاً على حركة المواطن وانسيابية المرور".


وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد إلى موقع IQNEWS، إن الأخير "اجرى اليوم ، زيارة الى قيادة عمليات بغداد، التقى خلالها بعدد من القادة الامنيين، كما تابع الاجراءات الامنية المتخذة في العاصمة بغداد".


وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بـ"الجهود الكبيرة التي بذلتها الاجهزة الامنية في تأمين وصول قداسة البابا فرانسيس الى العاصمة بغداد في زيارته التاريخية الى العراق، وايضا الجهود الامنية في تطبيق حظر التجول الذي اقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وكذلك تابع الخطط الموضوعة لتأمين مراسم زيارة مرقد الامام موسى بن جعفر عليه السلام".


وشدد الكاظمي على "العمل المهني وتفعيل الجهد الاستخباري في مواجهة الجريمة، وملاحقة العصابات المجرمة والخارجة عن القانون، والتأكيد على سيادة القانون وضمان حماية امن واستقرار المواطنين".


ووجّه قيادة عمليات بغداد، بـ"الرفع الفوري لعدد من نقاط التفتيش ووضع خطة مدروسة ايضا وباسرع وقت لرفع نقاط التفتيش الاخرى التي تشكل عبئا على حركة المواطن وانسيابية المرور في ضوء التحسن الامني الذي تشهده العاصمة بغداد".