اللواء 41 بالحشد يكشف تفاصيل جديدة حول جريمة الفرحاتية

اللواء 41 بالحشد يكشف تفاصيل جديدة حول جريمة الفرحاتية

  • 18-10-2020, 18:23
  • أمن
  • 1235

بغداد - IQ  

كشف مسؤول عمليات اللواء 41 في الحشد الشعبي، قاسم الكريطي، السبت (18 تشرين الأول 2020)، تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، قائلاً إن "تنظيم داعش هو من ارتكب الجريمة، وأن التحقيقات ستظهر ذلك".
وذكر الكريطي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، أن "إحدى نقاط الحشد الشعبي في قضاء بلد تعرضت قبل يومين لهجوم ومحاصرة من قبل تنظيم داعش ما أدى الى استشهاد أحد المقاتلين وجرح 3 اخرين، قبل ان تقع الجريمة المروعة في الفرحاتية"، مبيناً أن "الإرهابيين وبعد تنفيذ هجومهم انسحبوا تجاه الأهالي واقتادوا مجموعة مواطنين بينهم افراد في الحشد العشائري متعاونيين مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأضاف، أن "هذه الجريمة المستنكرة ليست المرة الاولى التي يعتمد فيها الارهابيون التصفية الجسدية للمدنيين، فقد شهدت ناحية يثرب عدة عمليات مشابهة وتم تثبيت دعاوى قضائية فيها ضد عناصر التنظيم"، لافتاً إلى أن "داعش تعمد ارتكاب هذه الجريمة لخلق ثغرة بين الحشد وتهديد السلم المجتمعي الذي تحقق بثمرة الدماء والتضحيات.

وأشار مسؤول عمليات اللواء 41 في الحشد الشعبي، إلى أن "العمل مستمر لكشف الحقيقة بصورة كاملة من خلال لجنة التحقيق المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وأن نتائج التحقيق ستظهر استهداف داعش للمنطقة وابنائها"، داعيا وسائل الاعلام الى "توخي الدقة في نقل التصريحات والمعلومات وانتظار ما ستظهره التحقيقات الجارية".

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، في مؤتمر صحافي عقده بمحافظة صلاح الدين، إن إخراج قوات الجيش والحشد الشعبي من محافظة صلاح الدين متعلّق بمدى قدرة وزارة الداخلية على مسك الملف الأمني ليس في هذه المحافظة وحسب، بل جميع المحافظات.

وكانت كتائب حزب الله، قد دعت في وقت سابق من اليوم، إلى إجراء تحقيقات "مهنية" بشأن حادثة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، مشددة على أهمية محاسبة "مرتكبي الجريمة، وجميع الأطراف التي سارعت لاتهام الحشد الشعبي".

وزار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار في وقت سابق اليوم الأحد، محافظة صلاح الدين برفقة وزيري الداخلية عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، للوقوف على حيثيات حادثة الفرحاتية.