بغداد ترسل قوة عسكرية كبيرة الى الفرحاتية ودعوة لتوحيد القيادة

  • 17-10-2020, 22:17
  • 1 062

صلاح الدين - IQ

‫كشف مصدر محلي في صلاح الدين، اليوم السبت، (17تشرين الاول 2020)، عن وصول قوة عسكرية كبيرة الى ناحية الفرحاتية في المحافظة على خلفية حادثة اغتيال 8 مدنيين واختطاف آخرين، فيما طالب القيادي في تحالف القوى بتوحيد قيادة العمليات .

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "قوة عسكرية كبيرة من بغداد وصلت، مساء اليوم، الى منطقة الفرحاتية للتحقيق بالحادثة وكشف ملابساتها"، مشيراً إلى أن "الاوضاع تحتاج الى تهدئة لمنع حدوث اي مشاكل المنطقة في غنى عنها".


‫وأضاف المصدر أن "على الحكومة كشف ملابسات التحقيق بسرعة وتحديد الفاعلين ومن يقف خلف الجريمة".

وفي ذات السياق، قال النائب السابق عن تحالف القوى شعلان الكريم في تصريح لموقع IQNEWS، إن "ما حدث جريمة نكراء ويجب على اللجنة التحقيقة كشف ملابسات الحادثة"، معتبرا أن "كثرة وتعدد قيادة العمليات سبباً فيما حدث".


وشدد الشعلان، ضرورة أن "تكون قيادة العمليات في المحافظة واحدة لتقود القوات المنتشرة وقواطع المسؤوليات"، مؤكدا أن "توحيد قيادة العمليات تحت قيادة واحدة يساعد على استباب الامن".


وأقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين، ظهر اليوم، على إطلاق النار تجاه سيارة تقل مجموعة أشخاص تربطهم صلة قرابة، لدى مرورهم في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء سامراء، ما أسفر عن إنهاء حياة 8 منهم على الفور، في حين اختطف المسلحون أربعة آخرين، في جريمة تقف خلفها شبهة إرهابية، بحسب مصدر مطلع.