قيادة العمليات المشتركة لـ IQ: نقوم بعمل كبير والتحالف الدولي يدعمنا

  • 15-02-2021, 12:40
  • أمن
  • 986

بغداد - IQ  


وصفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين (15 شباط 2021)، العمليات النوعية التي تنفذها القوات الأمنية ضد بقايا تنظيم داعش بـ"العمل الكبير"، فيما أشارت إلى أن التحالف الدولي يقدم دعماً عسكرياً مستمراً للعراق وبضمنها العمليات الأخيرة.


وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لإذاعة IQ FM، إن "القوات الأمنية بدأت بالتكثيف من عملياتها النوعية بالتزامن مع ماقام به الإرهاب في بعض المناطق بديالى وكركوك"، مبيناً أن "العمليات المشتركة قامت بتفعيل الجهد الاستخباري والأمني بصورة مباشرة واصطياد الأهداف اعتماداً على ما يقدم من معلومات استخبارية وأمنية".


وأضاف، أن "هذا العمل الكبير الذي تقوم به القوات الأمنية يحظى بدعم التحالف الدولي الذي قدم في الفترة الماضية، ولازال، من معدات وأجهزة  تمكنها من رفع قدراتها وإمكانياتها"، موضحا ان "التعاون مع التحالف مستمر كون إنهاء تنظيم داعش هو هدف للجميع".


واكد الخفاجي أن "المجتمع الدولي وكل الشرفاء في العالم يدعمون العمل الكبير الذي تقوم به القوات العراقية".


يذكر أن القوات الأمنية كثفت، في الأسابيع والأيام الماضية، عملياتها ضد بقايا تنظيم داعش في مدن متفرقة، وأسفرت وفق بيانات رسمية عن مقتل قادة في التنظيم، بينهم "نائب الخليفة ووالي العراق أبو ياسر العيساوي" في وادي الشاي بكركوك.