العمليات المشتركة تعلن عن "عمل كبير" يخص مهاجمة البعثات الدبلوماسية

  • 21-12-2020, 19:06
  • أمن
  • 712

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين (21 كانون الأول 2020)، أنها تقوم "بعمل كبير" لإيقاف الهجمات على المنشآت الحيوية والبعثات الدبلوماسية في العراق، مشيرة إلى أن نتائج هذه الإجراءات "ستظهر للعيان خلال الأيام المقبلة".


وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح اوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS إن "قيادة العمليات تقوم بعمل كبير من أجل إيقاف الهجمات على المنشآت والأهداف الحيوية للبلد ومن ضمنها السفارات والبعثات الدبلوماسية من خلال تفعيل الجهد الاستخباري والأمني"، مبيناً أن "الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها سيكون لها نتائج واضحة للعيان خلال الأيام القليلة القادمة".


وأضاف الخفاجي، أن "قيادة العمليات المشتركة والأجهزة الأمنية، ووفقا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة، مستمرة بالضغط على المجاميع المنفلتة التي تستخدم السلاح خارج إطار الدولة وتهدد أمن وسيادة البلاد"، متوعداً بأن قيادته "لن تسمح بأن يكون هناك تهديد للسلم المجتمعي، أو أن تكون هناك صورة غير صحيحة وسلبية بالنسبة للعراق أمام المجتمع الدولي".


يشار إلى أن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول أكد في وقت سابق من اليوم، أن القوات الأمنية "ستلاحق الخارجين عن القانون وتقديمهم إلى العدالة، ولن تسمح بفرض الإرادات على حساب اسم العراق وسيادته".


وكانت صواريخ من نوع "كاتيوشا" قد استهدفت مساء أمس السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء والتي ردت منظومتها الدفاعية الخاصة على الصواريخ بنيران مضادة لحرف مسارها.