البيشمركة: داعش ما يزال خطرا على العراق وكردستان

  • 13-02-2021, 11:16
  • أمن
  • 500

أربيل- IQ  


رأى الأمين العام لوزارة البيشمركة، الفريق جبار ياور، السبت (13 شباط 2021) أن تنظيم داعش ما يزال يشكل "خطراً" على  العراق وإقليم كردستان.


وقال ياور، في مؤتمر صحفي، تابعه موقع IQ NEWS، إن "تنظيم داعش ما يزال يشكل خطرا على العراق واقليم كردستان ايضا، وله تواجد وتحركات في مناطق التماس بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".


وأوضح ياور، أن "قوات البيشمركة شكلت خطا دفاعيا محكما يمتد من خانقين وصولا الى مناطق ربيعة، وهذا الخط الدفاعي ما يزال قائما"، مبينا ان "اغلب العمليات الارهابية لم تسجل في المناطق التي تتمركز فيها قوات البيشمركة بل في مناطق تمركز قوات الجيش".


وأشار الأمين العام لوزارة البيشمركة الى ان "تنظيم داعش نفذ مئتين وثلاثين عملية ارهابية في مناطق مختلفة خلال العام الماضي، ما يدل على ان مخاطر تنظيم داعش الارهابي مازالت مستمرة"، داعيا الى "توحيد الجهود وتنسيق العمليات للقضاء على مخاطر الارهابيين بشكل كامل".


وفي غضون الأشهر الأخيرة، كثف عناصر تنظيم داعش، عملياتهم المحدودة، في مناطق جنوب محافظة كركوك، وديالى وصلاح الدين، وذلك بشن هجمات مسلحة على نقاط مرابطة أمنية، أو استهداف المدنيين بعبوات ناسفة.