تركيا تعلن "تحييد" 33 عنصراً من "PKK" شمالي العراق: ننسق مع حلفاء لضربهم

  • 12-02-2021, 16:43
  • أمن
  • 1274

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة (12 شباط 2021)، "تحييد" 33 عنصراً من حزب العمال الكردستاني "بينهم قياديان" في عملية "مخلب النسر -2" الجارية شمالي العراق، وفيما أقرت بسقوط قتلى من الجيش التركي خلال العملية، أشارت إلى أنها تحدد أهدافها بـ"التنسيق مع الأصدقاء والحلفاء"، دون الإفصاح عن هويتهم.


وقالت الوزارة التركية في بيان نشرته وكالة "الأناضول" الرسمية واطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "عملية مخلب النسر -2 التي انطلقت في 10 شباط الجاري ضد الإرهابيين بمنطقة غارا شمالي العراق، مستمرة وفقاً للخطة المرسومة"، مشيرةً إلى "إلى تدمير أكثر من 50 هدفا للإرهابيين بغارات جوية خلال العملية".


وأضافت، أن "منظمة (بي كا كا) الإرهابية تلقت ضربة موجعة في المنطقة بفضل الغارات الجوية التي أصابت أهدافها بدقة"، مبينةً أن " عقب الغارات الجوية جرى إنزال قوات برية إلى المنطقة عبر مروحيا".

وتابعت، أن "دماء الشهداء الذين سقطوا خلال الاشتباكات الأولى في إطار العملية، لم تذهب سدى، مشيرة إلى تحييد العدد المذكور من الإرهابيين"، مشيرةً إلى أن "اختيار الاهداف بكل دقة عبر التنسيق مع الأصدقاء والحلفاء، وابداء منتهى الحرص على عدم الحاق ضرر بالمدنيين وممتلكاتهم خلال تنفيذ العملية.

وكانت وزارة الدفاع التركية أطلقت، أمس الاول الأربعاء (10 شباط 2021)، عملية "مخلب النسر 2" ضد أهداف لحزب العمال الكردستاني شمال العراق، مشيرة إلى أن "هدف العملية يتمحور حول رد الهجمات الإرهابية وضمان أمن حدود البلاد"، فيما قال حزب العمال المعروف اختصاراً بـ"البككه" أن قواته أبعدت الجيش التركي عن منطقة "كارا" بعد تنفيذه الإنزال الجوي فجر الأربعاء.