متى ينتهي انتشار سرايا السلام؟ نائب عن سائرون يجيب

  • 9-02-2021, 12:25
  • أمن
  • 2700

بغداد - IQ


تحدث النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، الثلاثاء (9 شباط 2021) عن موعد انتهاء انتشار قوات "سرايا السلام"، في محافظات بغداد وكربلاء والنجف.


وكان "أبو ياسر، المعاون الجهادي" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، أمس الاثنين (8 شباط 2021)، انتشار قوات سرايا السلام في العاصمة بغداد ومحافظتي النجف وكربلاء وجهوزيتها الكاملة لـ"الدفاع عن الوطن والمقدسات"، بعد إعلان "وزير" الصدر "صالح محمد العراقي" عن "معلومات شبه مؤكدة لاستهداف أماكن مقدسة في النجف وكربلاء وبغداد".


وقال المسعودي لموقع  IQ NEWS، إن "سرايا السلام جزء من تشكيلات الحشد الشعبي وهي قوة منضبطة"، مبيناً أن "ما جرى يوم أمس كان بالتنسيق مع القوات الأمنية لقيادة العمليات المحافظات ولم يستهدف قطع الطرق والمواطنين والمقرات، وكان رسالة اطمئنان من التهديدات الداعشية البعثية وبعض المندسين من خلال استهداف رموز دينية عشائرية سياسية ومراقد مقدسة وتجمعات بشرية".


ومضى المسعودي إلى القول إن "الانتشار سينتهي حالما تستطيع القوات الأمنية معالجة المعلومات للتي وردت إليها من قبل سرايا السلام"، مضيفاً أن "المنظومة الأمنية واحدة والأمن لا يتجزأ".


يشار إلى أن "صالح محمد العراقي"، المعروف بـ"وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قال، في وقت سابق اليوم الاثنين (8 شباط 2021)، إن "معلومات شبه مؤكدة وصلتنا بأن هناك اتفاقاً بعثياً داعشياً وبعض المندسين معهم" للهجوم على أماكن مقدسة في النجف وكربلاء وبغداد، الامر الذي أعقبه انتشار قوات سرايا السلام التابعة للتيار في شوارع بالنجف وكربلاء.