بعد "مُغازلة" المالكي.. التيار الصدري "يمد اليدين" ويكشف: فكرة تحالفنا قائمة منذ عام

بغداد - IQ

علق النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، على تصريحات رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي التي قال فيها إن "يديه ممدودة للقاء التيار الصدري".


وقال المسعودي في حديث لموقع  IQ NEWS، إن "الاختلاف بين التيار الصدري ودولة القانون بوجهات النظر فقط، ولا توجد خلافات"، مؤكداً أن "التيار الصدري ثابت في منهجه، وفق العباءة الوطنية والمساحة المشتركة ولم يكن عائقا أمام تحقيق التحالفات الحقيقة مع أي حزب أو كتلة".


ومضى المسعودي إلى القول إن "التيار الصدري لا يرغب بتحالفات مصلحية ووقتية ويسعى لتحالفات مبنية على مصلحة الوطن والمواطن".


ولفت الى، أن "قرب الانتخابات البرلمانية المقبلة، دفع كتلاً سياسية للتحرك نحو التيار الصدري كونه مبدئياً، لإعادة بناء العملية السياسية"، مبيناً أن "من يرغب بالتحالف معنا وفق أسس معينة، نمد له اليدين إذا مد يداً واحدة".


وتابع، أن "فكرة التحالف بين التيار الصدري ودولة القانون موجودة منذ أكثر من عام، والتيار لا يمتلك خطوطاً حمراء على أي شخص أو تحالف"، مشيراً في الوقت نفسه إلى "عدم وجود تحرك نحو التحالف بين التيار الصدري ودولة القانون".


وبشأن الانتخابات المبكرة، ذكر المسعودي أن "موعد الانتخابات غير ثابت، وأن الحوارات السياسية الجدية ستبدأ، بعد أن تحدد المفوضية العليا للانتخابات جدولاً زمنياً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة".


وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تطرق في تصريحات تابعتها موقع IQ NEWS، أمس الأربعاء (28 تشرين الأول 2020)، إلى الخلاف الحاد بين ائتلافه وبين التيار الصدري، قائلاً "يدي ممدودة للقاء التيار الصدري ولا شرط عندنا إلا حماية الدولة ومؤسساتها".