سرايا السلام تنتشر في ثلاث محافظات للدفاع عن "الوطن والمقدسات"

بغداد - IQ  


أعلن "أبو ياسر، المعاون الجهادي" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (8 شباط 2021)، انتشار قوات سرايا السلام في العاصمة بغداد ومحافظتي النجف وكربلاء وجهوزيتها الكاملة لـ"الدفاع عن الوطن والمقدسات"، بعد إعلان "وزير" الصدر "صالح محمد العراقي" عن "معلومات شبه مؤكدة لاستهداف أماكن مقدسة في النجف وكربلاء وبغداد".


وقال المتحدث باسم "سرايا السلام" صفاء التميمي، لموقع IQ NEWS،  إن "المعاون الجهادي للسيد مقتدى الصدر الحاج ابو ياسر عقد، مساء اليوم، اجتماعاً عاجلاً مع القيادات العسكرية لسرايا السلام"، مبينا أنه "أعلن الجهوزية التامة واستعداد المجاهدين كافة لاي طارئ يحصل دفاعاً عن ارض الوطن والمقدسات".


وأضاف التميمي، أن "سرايا السلام انتشرت في العاصمة بغداد ومحافظتي النجف وكربلاء بعد ورود معلومات شبه مؤكدة بوجود مخطط لاستهداف المراقد المقدسة في هذه المحافظات الثلاث". 


يشار إلى أن "صالح محمد العراقي"، المعروف بـ"وزير" زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قال، في وقت سابق اليوم الاثنين (8 شباط 2021)، إن "معلومات شبه مؤكدة وصلتنا بأن هناك اتفاقاً بعثياً داعشياً وبعض المندسين معهم" للهجوم على أماكن مقدسة في النجف وكربلاء وبغداد، الامر الذي أعقبه انتشار قوات سرايا السلام التابعة للتيار في شوارع بالنجف وكربلاء.