العمليات المشتركة تعلن تفاصيل الاجتماع مع وفد من سنجار

  • 15-10-2020, 15:05
  • أمن
  • 779

بغداد - IQ

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، الخميس (15 تشرين الأول 2020)، بياناً تناول تفاصيل اجتماع مع وفد يمثل أهالي قضاء سنجار.


وقالت القيادة في البيان الذي ورد إلى موقع IQ NEWS، "عُقد في مقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد اليوم الخميس، اجتماعاً ضم نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل جهاز الأمن الوطني وممثل مستشار الأمن الوطني، مع وفد يمثل أهالي قضاء سنجار".


وأضاف البيان، أن الاجتماع جاء "لمناقشة طلباتهم (الوفد) واستعراض تنفيذ الاتفاق الحكومي في إعادة الاستقرار من الجوانب الإدارية والأمنية التي تضمنها الاتفاق، فضلاً عن إعادة الاعمار ومراعاة عوائل الشهداء وضحايا الارهاب والتأكيد على التعاون  التام مع القوات  الامنية ".


ووصل، في وقت سابق اليوم الخميس (15 تشرين الأول، 2020)، وفد ايزيدي يضم شيوخ عشائر ورجال دين إلى بغداد، لإبلاغ الحكومة الاتحادية رفضهم اتفاقية حكومتي بغداد وأربيل بشأن قضاء سنجار.


وكانت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان اعلنتا، الجمعة (9 تشرين الأول 2020) اتفاقاً مشتركاً بشأن "تطبيع" الأوضاع في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، يتضمن الاتفاق بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء إعادة الاستقرار في قضاء سنجار، نقاطاً إدارية وأمنية وخدمية عديدة، ويتم الاتفاق بشأن الجانب الاداري مع حكومة اقليم كردستان ومحافظة نينوى، مع "الاخذ بنظر الاعتبار مطالب أهالي القضاء"، الأمر الذي أثار ردود فعل سياسية متباينة.