مسؤول محلي في سنجار يرد على التهديدات التركية: الايزيديون مستعدون لحمل السلاح

  • 30-01-2021, 13:50
  • أمن
  • 728

بغداد - IQ


قال مسؤول محلي في قضاء سنجار، السبت (30 كانون الثاني 2021)، إن الايزيديين في سنجار مستعدون لـ"حمل السلاح" من أجل "مقاومة التوغل التركي"، معتبراً أن تركيا "تبحث عن مصالحها فقط ولا تعترف بالقوانين الدولية".


وذكر مدير ناحية سنون التابعة لقضاء سنجار خودیدا كجو لموقعIQNEWS  إن "أهالي سنجار يأخذون التهديدات التركية بشأن التوغل الى جبل سنجار بجدية"، مضيفاً أن "الايزيديين في سنجار لديهم مخاوف من تحويل تركيا لمنطقتهم الى عفرين ثانية وممارسة شتى أنواع الابادة ضدهم كون تركيا لا تعترف بالقوانين الدولية وتبحث عن مصالحها فقط".


وأشار كجو إلى أن "الايزيديين في سنجار سيقاومون التوغل التركي ولا يقبلون إخضاع منطقتهم لتركيا بأي شكل من الأشكال، وأن الايزيديين يستعدون حالياً لحمل السلاح والوقوف بوجه التوغل التركي"، داعياً جميع الأطراف إلى "منع التوغل التركي".


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، بأن قوات بلاده قد تشرع بعملية عسكرية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المعروف اختصاراً بـالـ"pkk"، داخل قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، "فجأة ذات ليلة".


إلى ذلك، عدّ مسؤول في حزب العمال الكردستاني، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، تهديدات أردوغان بمهاجمة قضاء سنجار غربي محافظة نينوى لـ"لإخراج عناصر الحزب منه"، تعبيراً عما وصفها بـ"أطماع أردوغان التوسعية"، قائلاً إنه لا يملك وجوداً في هذه المنطقة، داعياً الرئيس التركي إلى "المواجهة على الأراضي التركية".