حزب العمال يرد على أردوغان: لنتواجه داخل تركيا

بغداد - IQ  

عد مسؤول في حزب العمال الكردستاني، الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمهاجمة قضاء سنجار غربي محافظة نينوى لـ"لإخراج عناصر الحزب منه"، تعبيراً عما وصفها بـ"أطماع أردوغان التوسعية"، قائلاً إنه لا يملك وجوداً في هذه المنطقة، داعياً الرئيس التركي إلى "المواجهة على الأراضي التركية".


وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في حزب العمال كاوه شيخ موس في حديث لموقع IQ NEWS إن "تهديدات رجب طيب أردوغان تحمل أطماعا واضحة للتوغل واحتلال الأراضي العراقية باتخاذ حزب العمال حجة وذريعة لذلك".


وأضاف أن "حزب العمال لاوجود له في سنجار، وهذه الأراضي ينتشر فيها مقاتلون إيزيديون قمنا بتدريبيهم وتمكينهم بعد تحرير القضاء من سيطرة داعش"، مبيناً أن "الحزب يتواجد داخل العمق التركي وينفذ عمليات متعددة في مدن ديار بكر وصولاً إلى مناطق تقع على الضفة الثانية من تركيا وتبعد مئات الكيلومترات عن الأراضي العراقية".

وتابع موس، "إذا كان أردوغان يريد مواجهتنا فنحن نتحداه في تلك المناطق وليس بالذهاب إلى سنجار لتنفيذ اطماعه التوسعية"، داعياً الحكومة العراقية إلى "الرد على هذه التهديدات لأنها تمس سيادة العراق وهي تحدي واضح وصريح له، ونحن نؤكد مراراً احترامنا لسيادة هذا البلد ولذلك لن نتدخل".

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من اليوم بأن قوات بلاده قد تشرع بعملية عسكرية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المعروف اختصاراً بـالـ"pkk"، داخل قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، "فجأة ذات ليلة".