الفصائل الإيزيدية تسلم مواقعها للجيش وتنسحب من سنجار

  • 24-01-2021, 16:46
  • أمن
  • 714

نينوى - IQ  


أعلن قائد قوات إيزيد خان حيدر ششو، الأحد (24 كانون الثاني 2021)، انسحاب جميع الفصائل المسلحة الإيزيدية من قضاء سنجار في محافظة نينوى بعد تسليم مواقعها للجيش. 


وقال ششو في حديث لموقع IQ NEWS إن "جميع الفصائل الإيزيدية بما فيها وحدات حماية سنجار التي تتهم بانها جزء من قوات حزب العمال الكردستاني سلمت مواقعها للجيش والشرطة الاتحادية وانسحبت إلى جبل سنجار مع فصائل الحشد الموجودة داخل القضاء".


وأضاف، أن "الحديث التركي عن وجود كبير لمسلحي حزب العمال داخل سنجار لاصحة له، كون الملف الأمني الآن بالكامل بيد الشرطة الاتحادية واللواء 72 في الجيش العراقي".


وتابع ششو، أن "التهديدات التركية الأخيرة بشن هجوم على حزب العمال في سنجار خلقت حالة من الذعر، خاصة بين العوائل التي ماتزال قد عادت للتو من مخيمات النزوح وبدأت بالاستقرار وممارسة مهنة الزراعة في قرى مختلفة".


يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أرودغان هدد، يوم الجمعة الماضي، بأن قوات بلاده قد تشرع بعملية عسكرية لملاحقة حزب العمال الكردستاني في سنجار بمحافظة نينوى "فجأة ذات ليلة"، لكن مسؤولين في الحزب المعارض لأنقرة ردوا بنفي وجود حزب العمال في هذه المنطقة ودعوا أرودغان إلى المواجهة "داخل الأراضي التركية".