نائب يحدد اتجاهين لهجمات "داعش": لا بد من التحرك سريعاً

بغداد - IQ


حدد عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الجمعة (29 كانون الثاني، 2021) اتجاهين لسلسة الهجمات التي نفذها تنظيم "داعش"، في الأيام الأخيرة، في بغداد وصلاح الدين، وعدد من المحافظات.


وقال البلداوي، في تصريح لإذاعة IQ FM، إنه "بعد الخروقات في بغداد وصلاح الدين، وفي باقي المناطق، لا بد للجنة الأمن ومجلس النواب، من التحرك سريعاً للوقوف على أسباب هذه الخروقات، ومتابعة معالجتها، لإيقاف هجمات تنظيم داعش".


ورأى أن "هجمات داعش في هذه المرحلة ذهبت باتجاهين، الاتجاه الأول باستهداف مقدرات الشعب العراقي، بما يخص الخدمات، وبالذات الخطوط الناقلة للكهرباء، إلى المحافظات، والاتجاه الثاني باستهداف القوات الأمنية والحشد، والمواطنين، لإيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية".


وكانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اجتمعت برئيس الجمهورية برهم صالح، يوم أمس الخميس (28 كانون الثاني 2021)، فيما أكد الأخير ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب وعدم التهاون في مكافحة التطرف، مشدداً على وجوب غلق الثغرات التي "قد تكون متنفسا لعودة المجاميع الظلامية".


يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمر الخميس الماضي (21 كانون الثاني 2021)  بتغيير بعض القادة الأمنيين، على خلفية التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع بساحة الطيران وسط بغداد صباح ذلك اليوم وأودى بحياة 32 شخصاً وإصابة أكثر من 100.