صالح يدعو إلى مواصلة الضغط على الخلايا الإرهابية وغلق الثغرات

بغداد – IQ


أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (28 كانون الثاني 2021)، على ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب وعدم التهاون في مكافحة التطرف، مشدداً على وجوب غلق الثغرات التي "قد تكون متنفسا لعودة المجاميع الظلامية".


وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، الخميس، لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب محمد رضا آل حيدر"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث المستجدات الأمنية في البلاد، والحوادث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها بعض مناطق البلاد، حيث جرى التأكيد على اتخاذ التدابير الكفيلة لحماية أمن واستقرار المواطنين".


وحسب البيان، فقد شدد صالح على "ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب الذي ما يزال يشكّل تهديداً لأمن البلاد وسلامة المواطنين، وأهمية تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية والاستخباراتية وتطوير قابلياتها في مواجهة التحديات الأمنية، ومواصلة الضغط على الخلايا الإرهابية التي تحاول زعزعة الاستقرار في بعض المدن والقصبات".


وأكد صالح، "ضرورة عدم التهاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، ووجوب غلق الثغرات التي قد تكون متنفسا لعودة المجاميع الظلامية وأنشطتها الإرهابية في تهديد المواطنين الآمنين وإثارة النعرات الطائفية".