برلمان كردستان يتحدث عن قضايا مصرية بشأن الانتخابات في هذه المناطق

بغداد - IQ  


أعلنت رئيسة برلمان اقليم كردستان ريواس فائق، الخميس، (28 كانون الثاني 2021)، ان البرلمان سيعمل مع رئاسة وحكومة الاقليم والاحزاب السياسية لإيجاد موقف موحد بشأن المشاركة في الانتخابات بالمناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم، معتبرة ان هذه المناطق واحدة من أهم القضايا المصيرية.


وقالت فائق في مؤتمر صحفي حضره مراسل IQNEWS "عقدنا اجتماعا مع الاحزاب الكردستانية لمناقشة توحيد مواقف الاحزاب السياسية واليات التعامل مع انتخابات مجلس النواب في المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم"، مبينة أن "الاجتماع أكد على ضرورة وحدة الموقف الكردستاني في الانتخابات المقبلة".


وأضافت فائق "سنعمل خلال الفترة المقبلة مع رئاسة الاقليم ورئاسة حكومة الاقليم والاحزاب السياسية لتوحيد المواقف"، مشيرة الى أن "الوقت ليس في صالح الكردستانيين".


وتابعت أن "من واجب البرلمان الكردستاني أداء دوره في تقريب الاطراف السياسية الكردستانية"، معربة عن أسفها "لسوء العلاقات بين الاحزاب السياسية الكردستانية التي تعاني نوعا من التشرذم مما تسببت في تعقيد الاوضاع".


ولفتت فائق الى أن "هذه الامور من صلاحيات برلمان اقليم كردستان  كونه المرجع السياسي في القضايا المصيرية للشعب الكردستاني"، موضحة أن "المناطق الكردستانية الواقعة خارج ادارة اقليم كردستان واحدة من أهم القضايا المصيرية للشعب الكردستاني".