احصائيات وارقام الاقليم على طاولة طالباني والكعبي والحداد

بغداد - IQ  

اعلن سمير هورامي المتحدث الرسمي باسم رئيس وفد إقليم كردستان قوباد طالباني، الأربعاء، (27 كانون الثاني 2021) أن وفد الاقليم عرض جميع الاحصائيات والارقام المتعلقة بحصة اقليم كردستان على رئاسة مجلس النواب العراقي للاطلاع على واردات ومصاريف الاقليم بشفافية.


وقال هورامي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئیس وفد اقلیم كردستان قوباد طالباني اجتمع مع نائبي رئيس مجلس النواب حسن الكعبي وبشير الحداد"، مبينا أن "رئيسي كتلتي الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني شاركا في الاجتماع وبحث العلاقات بين أربيل وبغداد وقانون موازنة العام 2021".


وأضاف هورامي ان "وفد حكومة الاقليم عرض على رئاسة البرلمان العراقي كافة الاحصائيات والارقام المتعلقة بحصة الاقليم في الموازنة وواردات ومصاريف الاقليم بشفافية".


ودعا النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، إلى إبعاد الصراعات والخلافات السياسية عن النقاشات الجارية بشأن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، فيما أبدت حكومة إقليم كردستان استعدادها تسليم بغداد جداول بواردات الإقليم النفطية وغير النفطية بغية التوصل لحل جميع الخلافات بين الطرفين.