الصدر مغردا: ضغوط تمارس من جهات ضد المحافظات السنية بحجة محاربة الارهاب

بغداد - IQ  

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، (26 كانون الثاني 2021)، ان هناك ضغوطات تمارس من بعض الجهات ضد أهالي المحافظات السنية بحجة محاربة الإرهاب، فيما انتقد تصادم القوى السياسية من أجل الانتخابات والمحافظات أجمع تعيش تحت خط الفقر والجوع.


وقال الصدر في تغريدة على تويتر تابعها موقع IQ NEWS، انه "مع اقتراب التنافس الانتخابي.. هناك ضغوطات تمارس من بعض الجهات ضد أهالي المحافظات السنية بحجة محاربة الإرهاب وقد تناسوا أنهم أكثر المتضررين من الإرهاب"، مبينا ان "هذا يعني أن الإرهابيين سيستغلون ذلك للقيام بأفعالهم الإرهابية في شتى مناطق العراق".


واضاف "هذا ما قد تنتفع منه بعض الجهات السياسية من هنا وهناك لأجل الدعاية الانتخابية أمام الجمهور الشيعي أو السني"، داعيا الى "ضرورة أن يكون التنافس تنافسا على أسس شرعية وأخلاقية وديمقراطية وإنسانية بعيدا عن العنف والصدام وبيع باقي أراضي العراق للمحتل ومن له مآرب أخرى".


واكد "من المعيب أن تتصادم القوى السياسية من أجل الانتخابات والمحافظات أجمع تعيش تحت خط الفقر والجوع والوباء والخوف"، مخاطبا هؤلاء بالقول "إن لم تستحوا من الله تعالى فاستحوا من شعبكم وضميركم".


وتساءل "إلى متى يبقى الفساد مهيمنا والله لا يحب الفساد"، مختتما التغريدة بـ"#التنافس الانتخابي بلا عنف".