المالكي يبدي استعداده لدعم لغة الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية

بغداد - IQ  

ابدى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، (14 كانون الثاني 2021)، استعداده لدعم لغة الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية، فيما ابدت بعثة الاتحاد الأوروبي الاستعداد لدعم الشفافية للعملية الانتخابية المقبلة.


وقال مكتب المالكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ في العراق مارتن هث"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء البحث في مختلف القضايا التي لها علاقة بالتعاون والشراكة بين العراق والاتحاد الاوربي، فضلا عن دور العراق في التخفيف من حِدّة التوتر بالمنطقة".


واكد على "ضرورة ان يأخذ الاتحاد الاوربي دوره في ايصال رؤية العراق في النأي عن صراع الارادات في المنطقة"، موضحا ان "العراق يستعد لخوض انتخابات مبكرة تعبر عن إرادة العراقيين وتمكنهم من اختيار ممثليهم بحرية بعيداً عن سطوة السلاح مع مراعاة النزاهة والشفافية".


وابدى رئيس ائتلاف دولة القانون استعداده "لدعم  الجهود الهادفة لتعزيز لغة الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية بهدف الحفاظ على وحدة البلد وسيادته وتحقيق العدالة والمساواة بين ابنائه".


بدوره اعرب السفير هث، استعداد بعثة الاتحاد الأوروبي دعم الشفافية للعملية الانتخابية المقبلة، مشيرا إلى "وقوفهم مع العراق لتحقيق التنمية والاستقرار".