المتحدث باسم الصدر: الميزانية العراقية غير كافية لتأمين رواتب الموظفين

بغداد - IQ  

طالب المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، (29 كانون الأول، 2020)، الحكومة بمنع الانفلات الأمني في البلاد، فيما اشار الى ان الميزانية العراقية غير كافية لتأمين رواتب الموظفين.


وقال صلاح العبيدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم وتابعه موقع IQ NEWS، أن "الحكومة العراقية مطالبة بأخذ زمام الأمور في تحقيق السلم المجتمعي من خلال قواتنا الامنية البطلة"، مشددا على ضرورة "منع الإنفلات الأمني الذي تسعى له بعض القوى الداخلية والخارجية".


واكد العبيدي على "اهمية ابعاد بغداد عن الرعب نتيجة اطلاق الصواريخ على البعثات الدبلوماسية"، لافتا الى ان "تشكيل مجلس تنسيقي للمقاومة، لا يعني الوقوف ضد الشعب والحكومة، كما لا يعني فتح المجال لمن هب ودب لتشكيل فصائل مسلحة تغرد خارج".


وعن ميزانية العراق، قال العبيدي أن "الميزانية العراقية غير كافية لتأمين رواتب الموظفين، وهناك دول مستفيدة من وضع العراق الحالي"، لافتا الى أن "قرار زيادة صرف الدولار الذي اتخذته الحكومة يجب أن لا يكون على حسابه الطبقات الفقيرة".


وفيما يخص التحالفات السياسية خلال الانتخابات المقبلة، أوضح العبيدي، أن "الحديث عن التحالفات لا يزال أمراً بعيداً"، داعيا "البرلمان ومفوضية الانتخابات الى دمج انتخابات مجلس النواب مع مجالس المحافظات".


وتابع ان "بقاء عمل المحافظات من دون رقيب من الممكن ان يكون باباً من ابواب الفساد".