إيران تبلغ وفد الكاظمي قرارها بشأن التصعيد في المنطقة

بغداد - IQ  

كشفت مصادر سياسية عراقية، الأحد (27 كانون الأول 2020)، عن ابلاغ ايران للوفد العراقي الذي أرسله رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قرارها بشأن التصعيد في المنطقة والتوتر بين واشنطن وطهران.


وذكرت المصادر لقناة الجزيرة وتابعها موقع IQ NEWS، إن "وفدا عراقيا يزور طهران حاملا رسالة من رئيس الحكومة إلى المسؤولين الإيرانيين"، مبينة أن هناك "تفاهما مستمرا بين الحكومتين العراقية والإيرانية بعد التصعيد الأخير بين واشنطن وطهران".


وأضافت، أن "الإيرانيين أبلغوا الجانب العراقي أن هناك قرارا إيرانيا بعدم التصعيد في المنطقة"، مشيرة الى أن "بغداد لا تتهم طهران بالتصعيد معها جراء الهجمات الصاروخية الأخيرة على المنطقة الخضراء".


وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل اعلام ايرانية، عن زيارة وصفتها بانها "غير مرتقبة" لوفد عراقي إلى العاصمة طهران حاملا رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.


وتصاعدت حدة التوتر السياسي بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الأسابيع الأخيرة من ولاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث تتوالى ردود الفعل الإيرانية على عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، الذي لقي حتفه في 27 من تشرين الثاني الحالي، إثر استهداف سيارته بعملية تفجير وإطلاق رصاص اتهمت ايران وقوف اسرائيل خلفها.