طالباني يعلن الاتفاق مع الحكومة الاتحادية حول موازنة 2021

بغداد - IQ  


أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (22 كانون الأول 2020)، التوصل إلى اتفاق الحكومة الاتحادية في بغداد بشأن حصة الإقليم في الموازنة المالية لعام 2021.


وقال طالباني في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وتابعه موقع IQ NEWS، "تمكنا من الاتفاق مع حكومة الاتحادية حول موازنة 2021، ولا تزال الحوارات مستمرة"، مبيناً أن "بغداد لم تحدد حتى الآن حصة الإقليم ضمن قانون العجز المالي ونأمل بالحصولع جواب قبل نهاية العام الحالي".


وأضاف، "نحن بحاجة الى وحدة وطنية والعمل من أجل تجاوز العراق واقليم كردستان لهذه التحديات الكبيرة، كذلك الحصول على المستحقات المالية للإقليم ضمن هذا القانون"، داعياً الاطراف السياسية  العراقية "من زاخو الى البصرة للعمل بمسؤولية".


وأكد نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، على "استعداد الإقليم لتسليم الواردات النفطية وغير النفطية إلى الحكومة الاتحادية"، مبيناً أن "بغداد استقطعت مبالغ النفط من حصة كردستان خلال 2020".


يشار إلى أن وفداً كردياً برئاسة نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني متواجد في بغداد منذ أيام للتفاوض مع الحكومة الاتحادية بشأن حصة إقليم كردستان في الموازنة المالية، واجتمع مؤخراً مع رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي بهذا الشأن.