الحلبوسي يبرئ البرلمان من أزمة الرواتب ويحمل الحكومة مسؤوليتها

بغداد - IQ  

برأ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت (10 تشرين الأول 2020) البرلمان من أزمة الرواتب، محملاً الحكومة مسؤوليتها.


وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن "الحلبوسي أكد عدم وصول اي طلب حكومي الى مجلس النواب بتشريع قانون يعزز من موازنة الحكومة لتأدية التزاماتها امام المواطنين"، مبيناً أنه "لم يرد الى مجلس النواب كتاب تعديل قانون إقتراض"


ونقل البيان عن الحلبوسي قوله، "ورد الى المجلس قانون الموازنة وتم سحبه في نفس اليوم لاجراء التعديلات عليه"


وأضاف، "ننتظر من الحكومة ان ترسل الى مجلس النواب مشروع قانون يعزز من إيرادات الحكومة لتمكينها التزاماتها امام المواطنين"


وبخصوص تحميل مجلس النواب مسؤولية تأخير الرواتب، اوضح انه "لا يوجد اي تقصير على مجلس النواب بما يتعلق بقضية الرواتب او غيرها من النفقات والمسؤول عنها الحكومة بشكل مباشر".


ورهن وزير المالية علي عبد الامير علاوي، في تصريح صحفي الاحد الماضي (4 تشرين الأول 2020) اطلاق رواتب الموظفين حين تأخرت وقبل اطلاقها خلال اليومين الماضيين بتصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض.


حيث ذكر ان "المبالغ ستكون متوفرة في حال وافق مجلس النواب على قانون الاقتراض"، مشيراً إلى ان "رواتب الموظفين تأخرت قرابة أسبوعين، بسبب تأخر مجلس النواب بالتصويت على قانون الاقتراض".