ناشط بيئي: "إنعاش الأهوار" يقاضيني لكشفي هدرا ماليا

بغداد - IQ  


أعلن رئيس منظمة الجبايش للسياحة البيئية رعد الأسدي، الاثنين (5 تشرين الأول 2020)، أن مركز إنعاش الأهوار رفع دعوى قضائية ضده بسبب انتقاده للواقع، مؤكدا أن الأهوار تعج بمشاريع استثمارية غير مكتملة يتحمل مسؤوليتها المركز وتسببت بهدر المال العام. 


وقال الأسدي في حديث لموقع IQ NEWS، إن "مركز إنعاش الأهوار رفع دعوى قضائية ضده بسبب منشورات وانتقادات يوجهها للمشاريع المتلكئة التي نفذها المركز خلال السنوات الماضية في مناطق الاهوار والتي بقيت مهملة حتى الأن". 


وأوضح الأسدي، أن "الأهوار تعج بمشاريع استثمارية غير مكتملة ويتحمل مسؤوليتها مركز إنعاش الأهوار، كونها أصبحت معرضة للتلف في ظل خسارة المليارات عليها". 


وأكد الأسدي، أن "الأهوار وطيلة السنوات الماضية لم تحصل على الدعم اللازم، وكل المشاريع التي أقرتها الحكومات السابقة في هذه البقعة لم ينجز منها شيء سوى أعمالا بسيطة وتسببت بهدر المال العام، وكان من الممكن أن تتحول الاهوار الى جنة سياحية".


يذكر أن الأهوار انضمت إلى لائحة التراث العالمي، حين صوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بالإجماع على ذلك قبل سنوات، إلا أنها لم تشهد أي تطورٍ، سواء على الصعيد الخدمي أو العمراني، الأمر الذي يُهدد بإزالتها من اللائحة، سحب منظمات دولية، الأمر الذي يهدد بخروجها من هذا الامتياز الدولي المهم.