سائرون لـIQ: لم يؤشر لدينا فساد وسنطبق الـ"شلع قلع" على الجميع

بغداد - IQ  


اعلنت كتلة سائرون، الأربعاء، (16 كانون الأول 2020)، عدم وجود فساد في تحالف سائرون، فيما اشارت الى انه سيتم تطبيق الـ"شلع قلع" على الجميع.


وقال النائب عن الكتلة رياض المسعودي لـ IQ NEWS، إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر شدد على ضرورة تنظيف وتهيئة الاحزاب الحالية في مقدمتها سائرون، ودعا بقية الاحزاب الى ان تحذو حذو التيار الصدري في معالجة وترتيب اوراقه السياسية"، مبينا ان "التيار الصدري يرسل لبقية الاحزاب رسالة ولكننا غير مسؤولين عنها".


واضاف "لن نسمح بدخول شخصيات تشوبها شبهات فساد او ملفات فساد الى الانتخابات القادمة"، مشيرا الى انه "سيتم تطبيق شلع قلع على الجميع عدا من لم يثبت عليه فساد سيكون متاح للدخول في الانتخابات".


وكشف عن "تشكيل لجان مختصة بعد تحديد موعد الانتخابات لمتابعة السير الذاتية لأعضاء مجلس النواب السابقين والحاليين والوزراء وكل مفاصل التيار الصدري سواء سائرون او غيرها"، لافتا الى ان "من يرغب بالدخول في الانتخابات ينبغي ان يكون سجله خال من اي مؤشرات فساد او عدم كفاءة".


وحول وجود فاسدين في سائرون، اكد انه "ليس لدينا مؤشرات فساد على سائرون والا تمت محاسبتهم"، موضحا ان "التيار الصدري لن يتحالف تحالفات طائفية وابوابنا مفتوحة للجميع ومن يرغب للتحالف اهلا به".


يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الثلاثاء (16 كانون الأول 2020)، الى ان تكون الانتخابات المقبلة خالية من الوجوه القديمة شلع قلع، فيما طالب بإكمال التحقيقات ضد من ضرب المتظاهرين القوات الأمنية.