إعلام أمريكي: واشنطن تصادق على سلسلة ضربات في العراق وسوريا

بغداد - IQ  

كشفت شبكة (سي بي إس)، نقلا عن مسؤوليين أمريكيين، اليوم الخميس (1 شباط 2024) عن  المصادقة على خطط أمريكية لضربات تستمر عدة أيام في سوريا والعراق ضد عدة أهداف رداً على الهجوم الأخير ضد القوات الأمريكية في الأردن.
وأكد المسؤولون وفقاً للشبكة، أنه "تمت الموافقة على خطط لسلسلة من الضربات على مدار عدة أيام ضد أهداف – بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية – داخل العراق وسوريا. 
وتأتي الضربات ردًا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في قاعدة تاور 22 داخل الأردن، بالقرب من الحدود السورية.
وقال المسؤولون لشبكة سي بي إس نيوز إن الطقس سيكون عاملاً رئيسياً في توقيت الضربات، حيث تمتلك الولايات المتحدة القدرة على تنفيذ ضربات في الطقس السيئ ولكنها تفضل رؤية أفضل لأهداف مختارة كضمان ضد إصابة المدنيين عن غير قصد الذين قد ضال في المنطقة في اللحظة الأخيرة. 
ولم تقع هجمات جديدة على مواقع القوات الأمريكية في المنطقة منذ أن أعلنت كتائب حزب الله في العراق أمس الأربعاء أنها ستعلق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية، ولم يكن هناك ما يشير من المسؤولين الأمريكيين إلى أن التعليق المعلن للجماعة يؤخر الضربات الانتقامية للجيش الأمريكي.
وكثف عدد من الفصائل المسلحة هجماتها على قواعد عسكرية تتواجد فيها القوات الأمريكية لاسيما بعد 7 اكتوبر تشرين الأول والهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.