وفد حكومة كردستان يصل الى بغداد غدا الاربعاء

اربيل - IQ  
 

أعلن مسؤول بإقليم كردستان، الثلاثاء، ( 8 كانون الاول 2020)، أن وفدا من حكومة الاقليم برئاسة قوباد الطالباني سيزور العاصمة بغداد يوم غد الاربعاء لإجراء المباحثات مع الحكومة الاتحادية بشأن مستحقات كردستان المالية. 


وقال سمير هورامي المتحدث الرسمي باسم نائب رئيس حكومة اقليم كردستان في بيان ورد لموقع IQNEWS، إنه من المقرر أن یزور بغداد وفد حكومي رفيع برئاسة قوباد طالباني.  


وأضاف هورامي أن زيارة الوفد يهدف مواصلة المباحثات للاتفاق بشأن المشاكل العالقة خصوصا المتعلقة بالمستحقات المالية وتثبيت حصة اقليم كردستان في موازنة العراق للعام 2012. 


وأعلنت الأحزاب الكردية الرئيسية الثلاثة، الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، اتفاقها على إرسال وفد سياسي وحكومي كردي إلى بغداد للتباحث مع الحكومة الاتحادية بشأن مستحقات إقليم كردستان في الموازنة المالية لعام 2021.


واندلعت في محافظة السليمانية باقليم كردستان، تظاهرات احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين ونقص الخدمات، فيما جوبه المتظاهرون بالقنابل الدخانية والرصاص الحي ما ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، بعد ان احرق متظاهرون عدداً من المقار الحزبية في المحافظة.


من جانبه قال رئيس الجمهورية برهم صالح، صباح اليوم، بشأن احداث السليمانية، إن العنف ليس حلاً لمواجهة مطالب المواطنين، فيما دعا السلطات ذات العلاقة، لتلبية مطالب المتظاهرين، والعمل على حلول جذرية لمشكلة الرواتب وتحسين الأحوال المعيشي.


وفي ذات السياق، أفاد مصدر مطلع، في (8 كانون الأول 2020)، بعقد اجتماع بين رئاسة إقليم كردستان وثلاثة أحزاب كردية لبحث عدد من الملفات من بينها التظاهرات التي تشهدها السليمانية.