في كردستان.. الحكومة تبحث الرواتب غدا ونسبة الاستقطاع 18%

اربيل - IQ  


كشف متحدث رسمي في حكومة اقليم كردستان، الثلاثاء، (1 كانون الأول 2020)، ان مجلس وزراء الاقليم سيبحث غدا موضوع الرواتب بعد مرور 45 يوماً على آخر راتب تم توزيعه، فيما اشار الى ان نسبة الاستقطاع ستكون 18%.


وقال المتحدث لموقع IQ NEWS ان "مجلس وزراء كردستان سيجتمع غدا الأربعاء لبحث أزمة تأخر الرواتب واتباع آلية معينة جديدة لتوزيعها في حال لم ترسل الحكومة الاتحادية مبلغ الـ320 مليار"، مبينا ان "مجلس الوزراء سيخوّل وزارة المالية والاقتصاد بتحديد نسبة الاستقطاع الذي قد يصل الى 40% للدرجات الخاصة في حال لم يصل المبلغ المذكور خلال هذه الأيام".


وأكد ان "الحكومة ستبقي على آلية استقطاع نسبة 18% من الرواتب في حال أرسلت بغداد الـ320 مليار خلال هذه الأيام"، موضحاً ان "مجلس الوزراء سيحدد في اجتماعه غدا موعد توزيع رواتب شهر تشرين الأول من العام الجاري".


يذكر ان برلمان كردستان رفع امس الاثنين، جلسته إلى إشعار آخر من قبل نائب الرئيس هيمن هورامي بعد اشتداد المداخلات بين كتل السلطة والمعارضة على اثر مطالبة الاخيرة بأدراج تأخر الرواتب ضمن جلسات البرلمان الا ان رئاسة البرلمان لم تنصت لهذا الامر، حيث تخلل الجلسة رفع الاصوات والضرب باليد على الطاولات.