ادانات واستنكارات لحادثة الوجيهية ومحافظ ديالى يتعهد بالقصاص من المنفذين

بغداد - IQ  

ادان عدد من السياسيين، الهجوم الذي استهدف المدنيين في ناحية الوجيهية بمحافظة ديالى والذي ادى الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

وقدم محافظ ديالى مثنى التميمي في بيان ورد لـ(IQ NEWS) "التعازي باستشهاد عدد من المواطنين بالهجوم الإرهابي في المحافظة"، مشيرا الى ان "قضاء المقدادية الآمن ينزف اليوم دماء زكية طاهرة".

وتوعد التميمي "القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل"، لافتا الى "اننا لن نسمح باي خرق يستهدف المواطنين وتعكير صفو الأمن والاستقرار في قضاء المقدادية".

فيما اعرب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، عن قلقه "من الخرق الأمني الذي شهدته محافظة ديالى مساء اليوم"، مشيرا الى "إننا في الوقت الذي ندين فيه هذه العملية الإرهابية، فإننا نثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الأمنية بكافة صنوفها للحفاظ على استقرار الوضع الأمني في البلاد".

ودعا الحكيم "إلى العمل المستمر لترصين وتحديث الخطط الاستخبارية وتحقيق المزيد من الضربات الاستباقية لوأد المخططات الإرهابية، وتفويت الفرصة على كل من تسوّل له نفسه الأثيمة العبث بأمن المواطنين".

وأكدت النائبة عن حزب تقدم نورس محمود العيسى في تدوينة على موقع X أطلعت عليها (IQ NEWS)، ان "الجريمة الإرهابية في قرية العمرانية بقضاء المقدادية، تتشابه في تفاصيلها مع ما شهدته قرية الشاخة القريبة منها قبل أشهر"، مشددة على ضرورة "وضع خطط حقيقية لتعزيز الجهد الاستخباري ووقفة جادة، واجراءات حازمة تطال خفافيش الشر التي تريد خلط الاوراق، وتعكير صفو الأمن والاستقرار في المحافظة".

وأشارت إلى "عدم التهاون مطلقا في ملاحقة المجرمين، والإعلان بشكل واضح وصريح عن الجهات التي تقف وراء تلك العمليات الغادرة تمهيدًا لنيل جزاءهم العادل".

فيما أكد عضو مجلس النواب محمد قتيبة البياتي في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، ان "الإرهاب الأعمى ضرب مرة اخرى محافظة ديالى وخطف حياة اهلنا الابرياء بالمحافظة"، مبينا ان "أكثر من 9 أشخاص استشهدوا وجرحوا بانفجار عبوة ناسفة وهجوم مسلح في قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية".

ودعا البياتي "الأجهزة الأمنية بكافة مسمياتها إلى اخذ دورهم في حماية الدم العراقي من خلال اتخاذ الاجراءات اللازمة التي تقع على عاتقهم وتفعيل الجهد الاستخباري وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل"، وشدد على ضرورة "معاقبة كل من يريد المساس بامن واستقرار المحافظة".

وطالب النائب مضر الكروي "بفتح تحقيق عاجل للوقوف على حيثيثات ماحصل في الوجيهية"، معتبرا ان "ما حصل مجزرة بحق الابرياء ويفتح الابواب امام حالة قلق كبير مع قرب الانتخابات".

واستنكر عضو لجنة الامن النيابية النائب احمد رحيم الموسوي، العمل الإرهابي الذي طال أهلنا في المقدادية"، داعيا "الجهات المختصة للقيام بدورها بشكل صحيح والتحقيق بالأمر والحدث بشكل شفاف ومهني وعدم خلط الاوراق".