رئاسة الجمهورية تحدد 3 حالات لخروج صالح عن "الحياد الإيجابي"

بغداد - IQ  

استثنى وفد رئاسة الجمهورية، الذي زار مقر زعيم تيار الحكمة وسط العاصمة بغداد، الإثنين (22 آذار، 2021) ثلاث حالات لخروج الرئيس من حالة "الحياد الايجابي".


وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "مهند حسام الدين ترأس وفد رئاسة الجمهورية خلال زيارة عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة في مقر اقامته اليوم، وقدم رئيس ديوان الرئاسة شكره وتقديره للحكيم ودعمه لجهود المؤسسة الرئاسية".


ووفقا للبيان، ناقش حسام الدين عدداً من القضايا في المشهد السياسي العراقي، مؤكداً أن "مؤسسة الرئاسة بمكوناتها الوظيفية التي تمثل جميع أطياف الشعب العراقي، ملزمة بترجمة رؤيا رئيس الجمهورية برهم صالح بالوقوف على مسافة واحدة من جميع الكتل والمكونات السياسية، والتزام مبدأ الحياد الايجابي، إلا فيما يخص أمن المواطن الشخصي والغذائي والخدمي".


وشدد حسام الدين على "أهمية تضافر الجهود للشروع الحقيقي بمرحلة البناء وإنجاز المشاريع المعطلة، وأن الرئاسة ماضية بالتحرك الميداني، وتحقيق لقاءات مباشرة مع رؤساء الكتل لتشجيع الجميع على المبادرة في حلحلة الامور العالقة حكومياً وبرلمانيا، واعطاء اهمية للعمل المؤسسي لوضع أسس وظيفية وخدمية باقية للأجيال المقبلة وتتجاوز العمل المرحلي المؤقت".


وبحسب البيان، فإن الحكيم عبر عن "سعادته بهذه الزيارة مثمناً مواقف فخامة رئيس الجمهورية الوطنية وهذه المبادرة التي وصفها بالمهمة والضرورية في هذه المرحلة بالذات".


وقال عمار الحكيم، ان "مؤسسة الرئاسة هي جسر رابط بين جميع الاطراف السياسية والبرلمانية والحكومية وحتى على المستويات الشعبية" .


ودعا الى "اهمية التركيز على الواقع الاقتصادي وتوظيف امكانات الدولة بشكل صحيح واشراك جميع الأطراف للعمل وفق مبدأ المتيسر، والاهم يجب عدم التوقف وانتظار المعجزة".


واختتم البيان بالإشارة إلى أن "اللقاء حضره عدد من المديرين العامين والمسؤولين في رئاسة الجمهورية".